Check Mail  |  

نبذة عن قطر

تقع دولة قطراستراتجيا في الشرق الاوسط قرب منتصف الساحل الغربي للخليج العربي وتبلغ مساحتها ١١٤٣٧ كم مربعا.وهي عضو في مجلس التعاون الخليجي, وعاصمتها الدوحه, وعملتها (ريال).,

 

  يتولى الأمير حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زمام الحكم في البلاد وتسند إليه السلطات الدستورية بما فيها السلطتين التشريعية والتنفيذية.


تعتبر قطر واحدة من الدول التي تتمتع بأعلى دخل فردي في العالم بفضل ثرواتها النفطية مما يجعلها إحدى أسرع الاقتصادات نموًا. تشهد الدولة نموًا وازدهارا على كافة الأصعدة وتسعى إلى استغلال ثرواتها حسن استغلال في كافة القطاعات خصوصًا نحو تطوير القطاع الثقافي والعلمي والتربوي والصحي والرياضي والسياحي . وتقوم استراتيجية الدولة على تعزيز اقتصادها وتنويع مصادره من خلال تنمية المجتمع ودعم التعليم ليكون اقتصادًا قائمًا على المعرفة.

 

بحماسها وطموحاتها الكبيرة انتقلت دولة قطر من دولة مغمورة إلى إحدى أهم الدول البارزة في منطقة الشرق الأوسط وبات لها نفوذ واسع على الصعيدين الإقليمي والدولي. وبحسب التوقعات الأخيرة، يقدّر عدد السكان في قطر بما يزيد عن ١.٥ مليون نسمة.

 

اليوم اصبحت قطر دولة حديثة نابضة  بالحياة وذات اقتصاد ينمو بسرعة تزدهر فيها الفنادق العالمية ونوادي الترفيه ومراكز التسوق المتطورة والمجمعات, والمطاعم التي تقدم الطعام من مختلف انحاء العالم,  لديها صالات رياضية واسعة والمنتجات الوطنية في البلاد التي تنافس الاحداث الدولية في جميع انحاء العالم. فضلا عن مراكز المؤتمرات العالمية. 

 
بحلول العام ٢۰٣۰ تتطلّع قطر لأن تكون مجتمعًا متقدمًا قادرًا على تطوير نفسه وتوفير مستوى عال من المعيشة لكافة شعبها وقد تم تحديد ذلك ضمن رؤية وطنية شاملة وقد أرست هذه الرؤية التطلعات المنشودة على المدى الطويل ووضعت إطار عمل يتم على ضوئه .تحديد .وتنفيذ كافة الاستراتيجيات والمشاريع